ياغرامي وشفي ليه عني مقفي. كلمات شيلة تقسى وتنسى

ѕнж«д ’«бЌ «б‘«ѕн .. ж—Ќб… «бећ—… ≈бм «бќн№№«б ..! [«б√—‘нЁ]

ياغرامي وشفي ليه عني مقفي

صاحب التصانيف، مولده في ذي القعدة سنة إحدى وخمسمائة، ومولد أبيه المقريء أبي بكر سنة خمس وستين وأربعمائة، حَرَص عليه أبوه، وسمَّعه حضورا، ثم سمَّعه كثيرا من أصحاب أبي نعيم الحافظ وطبقتهم، وعمل أبو موسى لنفسه مُعجَماً لنفسه روى فيه عن أكثر من ثلثمائة شيخ. عرضت على مسرح الكلوب الحسينى فرقة فوزى الجزايرلى. ومن خدينتها شارلوت قامتها تصبي ويصبي جمال الوجه والشعرُ وللملاح اللواتي قد حففن بها من كل ساحرة في صدرها دُرَر في عجرم أو بسانسيمون مزدحم او في سواها يرى ما يعشق البصرُ كذاك لبنان دوماً في مسابحة وفي المصايف ما يرجى وينتظرُ فيه المفاتن شتى لا يحاط بها وقد تعددت الأشكال والصورُ فهل الام على حبي مرابعه أو الهيام بمن للقلب قد اسروا ؟! · رائد تأليف المسرح الغنائى فى مصر و أعماله المسرحية بالترتيب الزمني: - مسرحية سلموا القط مفتاح الكـرار اشتهرت بعد ذلك باسم مظلـوم يا وعدى وعرضت على مسرح الكلوب المصرى. ، كروان شرح له حنينه، تلحين وغناء محمد عبد الوهاب. كانت دار اللطائف تُصدر مجلات اللطائف المصورة و العروسة و الأولاد طوال 27 عاماً ، وكانت اللطائف المصورة توزع فى كل الأقطار العربية ، وقد أحب الشيخ يونس العمل بها كاتباً وزجالا، وكان ضمن فريق التحرير فيها وقد شغل منصب رئيس تحرير القسم الفنى بها، وكانت أزجاله أسبوعية منذ عام 1915م وحتى عام 1942م وكان زجل الشيخ يونس السياسى ينشر تحت رسوم كاريكاتير الأستاذ صاروخان. واستمر يرعاني ويصقل مواهبي بعد ذلك.

Nächster

يونيو

ياغرامي وشفي ليه عني مقفي

واذا تركناه على المهدئات اكيد راح تجبر رجله على وضع ما راح يكون مريح له مستقبلا ,, ربى بصمت صارت تدعي في نفسها ,,وفكرت هل هو صح انها تكلم اهلها ولا تخفي عليهم الخبر ,, الموضوع كبير وشافت انسب شي تقول حق ريما وهي تقولهم ,, دخل منصور لغرفة العمليات ,, وربى واقفه على اعصابها في الوقت هذا اهم شي عندها انه يقوم بالسلامه وبس ,, سكرت الجوال ,, لأنها عارفه ان اهلها بيتصلون وهي ماعندها أي جواب وطمنت ريما ان الوضع راح يكون طيب بس ينتظرون عليهم شوي ,, مرت اربع ساعات ثقيله كأنها دهر على قلبها ,, وفي لحظة سكون كانت حاطه يديها على جبهتها وتفكر ,, وابو هاني وام هاني في طرف غرفة الانتظار ,, وصلهم صوت الدكتور : مبروك ,, منصور بصحه جيده والعمليه ناجحه ,, لكن ماراح تقدورن تشوفونه الا بكره الصباح ,, اقترح عليكم ترجعون للبيت ,, لأن مافيه فايده انكم واقفين هنا ,, ربى بصوت رجاء : لو سمحت يا دكتور ابي اشوفه بس اتطمن عليه ,, الدكتور : مستحيل هو الحين في غرفة العنايه لحد الفجر عشان يكون تحت الاجهزة وبعده بناخذه على غرفته لاتخافين تطمني اوعدك اننا نطمنك كل شوي بالتليفون ,, تفضلي رقم غرفة العنايه ,, واسئلي عنه متى ما حبيتي ,, ام هاني خذتها من يدها وهي تشد عليها : يالله يا بنتي الحمدلله على سلامته ,, وربي راح يتكفل به ,, اتكلي على الله ,, ربى بضعف : ونعم بالله ,, حينما نجد لأنفسنا المبررات كي نجرح من احبونا بأرادتنا فأننا فعلاً قد سيرتنا مشاعرنا العمياء عن التصرف الصحيح ,, فأيماننا انهم لن يتخلوا عنا اعطانا دافعاً قوياً ان نغرز تلك السين الحاده في قلوبهم ونزيد من وجع خلاياهم التي تشربت حتى الأرتواء بمحبه قد لا نكون اهلاً لها ,, واذا انفتحت جروحهم وارادت من يواسيها كي تندمل على مضض فأننا نبتعد عنهم متعمدين حتى يشعروا بقيمتنا المعنويه لهم ,,ونزيد من ايذائهم اكثر اذا تجاهلنا حاجتهم لكل كلمة وفعل هي من حقهم ولكننا نجحدهم اياها ,, انقلبت الموازين ومرت المقادير فأذا نحن الآن بحاجة تلك القلوب المجروحه ,, برغم ضعفها وانكسارها فنحن بحاجة عطائها لأننا فجأه اصبحنا في موقف الضعف والحاجه لكل دفء من مشاعرهم المتدفقه ,, مشاعرهم التي احتواها قلب مرهف ونطقت بها عيون خجلى ,, وهمست بها تصرفات واثقه تنطق بهما افعالهم ,, هل ستكون هذه الأرواح المجروحه قويه حينما نحتاج عطفها ام انها ستعرض عنا كما اعرضنا عنها ,, في صباح قاهري اقل ما يقال عنه عريق ويحمل عبق تاريخي قديم تجول راكان ونايفه بين الاهرامات الأثريه ونايفه تشبع فضولها لكل معلومه تمر بها ,, وتحاول ان تخزنها في ذاكراتها ,, ارادت حفظ الاسماء والشخصيات والاماكن ,, فالمعلومه تثبت عند مشاهدتها على ارض الواقع , استوقف راكان ذلك الشاب وهو يحمل في يديه وعاء حديدياً مليء بالثلج وعبوات زجاجيه من المشروبات البارده ,, راكان بحب : وش تبين يا قلبي ,, طالعت نايفه في الموجود وحبت تشرب الليمون ,, خذ راكان الشاي المثلج وناولها عصيرها ومسك يديها عشان يقعدون في مكان بعيد عن الاعين وتاخذ نايفه راحتها ,, تشعر بعواطفه ومحبته القويه لها ,, من اول ماجات معه وهو مو مقصر معها بكل تصرف يشعرها بأنها مهمه عنده ,, وده شوي شوي يكسر الخوف والخجل اللي فيها ,, راكان : وين تبين تاكلين ؟؟ نايفه : أي شي مو مهم ,, مرينا من شوي كان فيه واحد يشوي ,, راكان : وانا بعد في خاطري الشوي ,, مر عليهم ولد صغير يبيع كتيبات دينيه فطلع راكان الفلوس عشان يعطيه وطلع معاه باكيت السجاير بدون ما ينتبه وطاح على رجل نايفه ,, حست نايفه به ولما مدت يديها وشافت العلبه تروعت ان راكان يدخن ,, مدت له العلبه في توتر ,, راكان بهدوء خذ منها العلبه وكمل كأنه ما صار شي : نكمل مشينا ,, نايفه للحين مصدومه : انت تدخن ؟؟ راكان بتوتر : أي ,, نايفه : بس ولا مره شفتك تدخن من يوم تزوجنا ,, انت تدخن وانا ما اشوف ولا كيف. ذكر الشيخ يونس القاضى أن الباب الذى لفت إليه الأنظار فى جرائد الحزب الوطنى لم يكن سياسياً بل كان محكمة الأدب والفن وكان يبحث فى أخطاء اللغة لكبار الكتّاب. قرأ القرآن بالروايات، وتفقّه للشافعي، ومهر في النحو واللغة، وكتب الكثير. وارتحل فسمع من أبي القاسم بن الحُصَيْنِ، وهبة الله بن أحمد الحريري 1 ، وقاضي المارستان أبي بكر، وأبي الحَسَنِ ابن الزاغونىّ، وأبي العِزّ ابن كادِشِ، وخلقٍ سواهم 2. وقد ارتفع توزيع السيف من ثلاثة آلاف نسخة إلى سبعين ألف نسخة ووقع خلاف بين الشيخ يونس ومجلة الناس التى كانت تصدر فى نفس اليوم، وانتقل للعمل فيها ليرتفع توزيعها ويهبط توزيع السيف مرة أخرى. وفي ذلك تختلف الذاكرة التواصلية عن الذاكرة الحضارية في أنها تعتمد أساسًا على التواصل اللغوي، الإبداعي والإخباري، إلى جانب تواصلها عن طريق ما تخلفه من أشياء عادية. قال السمعانى: هو جليل القدر، وافر الفضل، واسع الرواية، ثقة، حافظ، مكثر صدوق، كثير التصانيف.

Nächster

مكتبة الفكر

ياغرامي وشفي ليه عني مقفي

ثم نذكر بعد ذلك مَرحلَة الجمع بين غريبى القرآن والسنة في كتاب واحد فنقول: أمّا بالنسبة 1 لغريب القرآن، فأوّل مَنْ يُعزَى إليه كتاب في غريب القرآن: هو عبد الله بن عباس ت: 68 ه وهو يضمّ بعض الأقوال التي قالها ابن عباس في تفسير الغريب من ألفاظ القرآن، ولم يكن هو الذي دَوّنها في كتاب، وإنما دَوّنها بَعضُ رواة هذه الأقوال. تلحين سيد درويش غناء محمد بخيت ثم الست تودد ثم السيدة فايدة كامل. غناء الشيخ سيد الصيفى- لحن: أحمد غنيمة. · كتب ما يقرب من ألفي أغنية ، وأشهر تلك الأغانى : بلادى. ورتّبه مقفّى على حروف المعجم على وضع لم يسبق في غريب القرآن والحديث إليه، فاستخرج الكلمات اللغوية الغريبة من أماكنها، وأثبتها في حروفها، وذكر معانيها، إذ كان الغرض والمقصد من هذا التصنيف معرفة الكلمة الغريبة لغةً وإعراباً ومعنىً، لا معرفة متون الأحاديث والآثار وطُرُق أسانيدها وأسماء رُواتها، فإنّ ذلك علم مستقل بنفسه مشهور بين أهله. فى شرع مين قاضى الهوى تلحين سيد درويش غناء زكى مراد. وكانت شهيرة وقت غنائها: عدى عليكى يا قمورة.

Nächster

‫تقسى وتنسى

ياغرامي وشفي ليه عني مقفي

سلطان وهو رافض يحررها وبهمس خجول : عبير انا محتاجك ,, في جولة سريعه صباح اليوم قامت مشاعل وهي تكمل ترتيبات الزواج ,, مابقى عليه الا كم يوم ويادووب تخلص كل شي ,, حست بكبر مسؤليتها تجاه نايفه ,, وعزمت انها تساعدها في كل صغيره وكبيره ,, اتصلت عليها وتفاجأت من صوت نايفه : عسى ما شر نيوف وشفيك ,, نايفه كانت خايفه تقول لمشاعل الحقيقه بس رغبتها انها تساعدها كانت اكبر من أي شي ,, وخصوصا هي عارفه اخوها زين ,, نايفه بأرتباك : ابي اكلمك في موضوع ,, ممكن تمرين علي ,, مشاعل : ما اقدر اصبر لين امرك وشفيك تكلمي تراك خضيتيني ,, تكلمي اسمعك نايفه بخجل : مدري يا مشاعل وش اقولك ,, بس راكان زعل عشان روحتنا المطعم ,, مشاعل باستفسار : ليه انتي رحتي معه مطعم ؟؟ ما قدرت نايفه تقولها كل شي بس بغتها تشاركها : أي رحت بس قلت له يرجعني وهو تضايق مني ,, حتى ما قدر يتكلم معي ,, مشاعل ابيك تفهميني ,, مشاعل وهي تتنهد بقووه : قسم بالله طيحتي قلبي قلت اكيد البنت صار فيها شي ,, اتاريه عشان اخوي ما يزعل ,, يا ناس يا ذووق ,, تصدقين نيوف شكل اخوي طاح مره وحده اعرفه ,, بس عشان افكك من الاحراج ,, ابي اقوله انّا قررنا ما يشوفك لين ليلة الزواج ترى ما بقى شي ,, نايفه بفرح : وربي مو عارفه كيف اشكرك بس ابيك تساعديني وتفهمينه اني بجد استحي منه وللحين ما خذت عليه ,, مشاعل بضحكه : انت تأمرين يا نيوف ,, الا تعالي ترى ابي ازين لك ليلة حنه ونجتمع فيها مع صديقاتنا ,, انحرجت نايفه من المفاجأه اللي عطتها اياها مشاعل ,,وتوقعت ان المكان ماراح يكفي انه يكون عندهم حفله ,, نايفه بخجل : هل بيكفيهم البيت ,, مشاعل : افااا عليك وليه ما يكفي ما سمعتي بالمثل اللي يقول سم الخياط للاحباب ميدانا ,, ضحكت نايفه بفرح وهي تشوف ان علاقتها بمشاعل كل يوم تقوى ,, في العصر ومع جلسة العايلة وصلت مشاعل لبيت اهلها ,, شافت راكان طالع في السياره ولما وقفت عنده في الحديقه فتح لها النافذه : هلا والله بالشيوخ ,, شكلك انتي وزوجك ماخذين مقلب في حياتكم ,, استغربت مشاعل هجومه الساخر : يا حافظ وش فيهم الناس زعلانين ليكون بعض الحبايب مزعلينك ,, ترى وخيتك واعرفك زين ,, راكان بطفش : وش معنى انتي في ملكتك مع خالد كنتوا شي ثاني ,, خيال حسيته بس في الاحلام مشاعل بعزم : انا كنت داخله بنزل تغريد واطلع لنايفه تنتظرني ,, دام كذا برسل السواق يطلع لبيتها وانا بجي معك توصلني وش رايك راكان بمزح : وانتي خليتي فيها راي ,, تعالي يالله ,, دخلت مشاعل السياره وهي تاخذ نفس : ريحتك دايما مميزه ما مليت من العطر ذا صار لاصق بالسياره ,, راكان بخفة دم : يمكن تغيرني نايفه ما تدرين ,, يمكن تكرهه وتقول ما ابيه ,, ذيك الساعه لعيونها بخليه ,, مشاعل : يا رومانس يا ,, من وين تطلع با الحركات لا وقال خالد ,, راكان يكمل : لا تنكرين ,, انا ما شفت زيكم ابد ,, كنت اتمنى نايفه تفهمني وتتعامل مع مشاعري بحنان ,, ما توقعت خجلها ماصل كذا ,, زهقني وربي ,, مشاعل تأثرت من مشاعر اخوها وهو يتكلم من قلبه : راكان ,, تدري عن شي ,, نايفه ايام المدرسه كانت عندي من ارقى واذكى الطالبات ,, وكنت دايم اشوف انها غير عنهم ,, تعرف حركات البنات ودلعهم ,, بس هي غير ,, كانت جديه بس بلطف واحترام ,, كانت اذا تكلمت احب اسمعها لأن كل حرف تقوله له معنى ,, كانت عيونها تنطق بالحزن على طول ,, راكان انت لازم تعرف انها فقدت ابوها وهي صغيره ومالها اخو ,, يعني مافيه احد بحياتها تستند عليه ,, تلاقيها اعتمدت على نفسها وثابرت لحد ما تكون لها شخصيه تساعدها انها تكافح أي مشكله ,, افترض انك ما طلعت بحياتها ,, ياترى وش مصيرها ,, تعرف كل امر يصير للانسان هو خير من الله سبحانه ولو كان ظاهره مو زين ,, يعني الحادث اللي تعرضت له جمعك بنايفه وتركها في طريقك ,, راكان كان مضغي لها بكل حواسه ,,وكملت وهي تقول : عشان كذا طلبتك لا تثقل عليها بشي ,, ترى بزعل عليك من جد ,, هز راسه وهو يتنهد من اعماقه : ابشري ,, مشاعل بضحك : ايه وفيه شي ثاني ,, راكان بمزح اكثر : هاااتي يالله ,, مشاعل وهي تمسك ضحكتها : خلاص مافيه شوفه بعد بكره الحنه وبعدها الزواج ,, يعني الله يصبرك يا حبي ,, راكان باستخفاف وضحك : والله الليل ,, صارت مشاعل تتحكم فيني ,, مردوده يا قليبي ,, وصلوا للبيت وهي تشوف سواقها واقف عند الباب فتكلمت : هذا متى امداه ياصل شكله في سباق ,, راكان وهو يمسك يدها : قولي لها تطلع لك عشان اشوف زولها طلبتك ,, مشاعل غمزت له عينها واتصلت عليها : نيوف تعالي انا في السياره ,, تجهزت نايفه ولبست عبايتها ,, ولما طلعت انصدمت بوجوده ,, كملت سيرها لسيارة مشاعل وهي مرتبكه بقووه من شوفته ,, دخلت بعد ما حست ان رجولها راح تطيح من الحياء ,, قامت من الصباح بعد ما تعبت في نومتها البارح ,, كانت تقوم على عبرتها وترجع تنوم ثاني بشكل متقطع ,, اخيرا قدرت انها تنفض الكسل اللي غزى مفاصلها وطلعت بعد ما خذت ملابسها ورحت تاخذ شاور ,, جلس منصور في الصاله وهو بكامل اناقته ,, اليوم موعده مع الدكتور وراح يحدد له جلسات العلاج ,, جلس ينتظر ابو هاني ,, ويشرب قهوة زينها بنفسه ,, ما انتبهت ربى اول ما دخلت الصاله كانت تمشي وهي شايله اغراضها ا بيدها بس صوته وهو يصبح عليها افزعها : صباح الخير ,, ارجعت على وررى وهي ترفع شعرها بعد ما طاحت فوطتها ونزلت تأخذها وهي منزله عيونها في الارض ,, ما تبي تلتقي نظراتهم ,, على رغم قهرها من تصرفه معها على بالغ احراجها اللي تمكن منها ,, ردت عليه بصوت واطي : صباح النور ,, كملت مشيها وهي تقطع الصاله وتروح للناحيه الثانيه عشان تدخل لدورة المياه ,, ماكان لها أي خصوصيه ,, وذا الشي فكر فيه منصور ,, للحظات قرر انه يتبادل معها الغرف لكن اذا كان بيقدر يشوفها كذا كل صباح راح ينحرم من المتعه ذي ,, ابتسم بخبث وتذكر كل تفاصيلهم البارح ,, على حزنها وبرودتها بس كانت مثل الجمر اللي تحت الرماد ,, حاولت تتأخر اكبر وقت ممكن ,, عشان ما تقابله ,, وبعد فتره سمعت صوت السياره فعرفت انه راح يطلع ,, سمعته يعلي صوته وهو طالع : انا رايح للمستشفى ,, خذت نفس وهو تتنهد : اخيراً طلعت شايله ملابسها وراحت للمطبخ تبي تتعرف على الغساله وكيف شغلتها ,, لأول مره تحس انها مسئوله عن كل شي ,, ولازم تكون قد مسئوليتها بجداره ,, مضى الوقت بدون ما تشعر وبعد كم ساعه خلصت كل شي ,, من ترتيب الغرف الى غسل الملابس وتفريغ شنطة منصور شافت التفكير في الشغل يلهيها عن التفكير فيه ,, باقي شغله ما قدرت تزينها ,, ماعندها اغراض الطبخ حاست كم مره بس ما قدرت تطلع بنتيجه ,, منصور بعد وصوله للمستشفى ,, اتفق مع الدكتور انه يوصل للمستشفى الصباح ويطلع منه الساعه سته قبل الغروب ,,بعد ما رفض انه يتنوم ,, طلع مع ابو هاني وصار يلف معه في القريه لحد ماحفظها ,, بس اصرار ابو هاني انه هو اللي يسوق بهم ,, ما ترك له مجال انه يستأجر له سياره ,, الشي اللي ماعجبه ان القريه مافيها الا مطاعم اوربيه على شكل حوانيت صغيره ,, خذه ابو هاني للسوبر ماركت الكبير اللي يمون القريه ,, وبعد ما ساعده قدر انه ياخذ كل احتياجتهم ,, وبنفسه راح يوصله كل شي حلال من المدينه بكره ,, منصور : بجد يا بوهاني انت ما قصرت ,, ابوهاني :وين يا رجال ما سويت الا الواجب ,, بس انا في ودي اهلي يتعرفون على اهلك ,, يمكن تحتاج لهم في شي والا انها تقضي معها الوقت اذا صرت انت في المستشفى منصور: ما يكون الا خير ,, برد عليك يالله بتظلم الدنيا وحنا ما رجعنا للبيت ,, وصل للبيت وهو متشوق انه يشوفها ,, فيه دافع قوي له يحثه انه يكلمها ,, بعد ما دخل كانت مسترخيه بهدوء وهي غافيه ,, وبمجرد سماع حركته فتحت عيونها عليه ,, عدلت من وضعها وهي تلم شعرها المبعثر ,, وطريقتها وهي ترتب ملابسها وتعدلها اربكته فكلمها : من الصباح نايمه. وعُزِى إلى بعض مَن تُوفِّى في القرن الرابع كتب في غريب القرآن أيضا، وأشهرهم: أبو طالب المُفَضَّل بن سَلَمَة ت: 308 ه ، وابن دريد ت: 321 ه ، ولم يتم كتابه، وأبو زيد: أحمد بن سهل البلْخِىّ ت: 322 ه ، ومحمد بن عثمان الجَعْد ت: 322 ه ، ونِفْطوَيه ت: 323 ه ومحمد بن عُزَيْز السِّجِسْتاني 330 ه ، وأبو عُمَر: محمد ابن عبد الواحد الزّاهد 345 ه ، وأبو بكر محمد ابن الأنصارى النَّقّاش ت: 351 ه. عرضت على مسرح دار التمثيل العربى تلحين كامل الخلعى. إن شخصية محمد يونس القاضى شخصية دءوبة وغزيرة الإنتاج الفنى منذ كان أديباً مُلماًّ بأسس كتابة الرواية والشعر والزجل والمسرحية الغنائية. الدراسة الأدبية : تتلمذت على يد أخي المرحوم الاستاذ حسين بستانه منذ نعومة أظفاري حتى فرق الله بيننا. والأولى وهي الذاكرة الحضارية وهي تختص بالماضي البعيد، ومن خلالها نتواصل مع الأجداد عن طريق ما خلفوه لنا من أشياء ونقوش وكتابات. لحنت على أنغام موسيقى قديمة.

Nächster

ѕнж«д Ё«—” —ж«”н дћѕ гЌгѕ «б—жён [«б√—‘нЁ]

ياغرامي وشفي ليه عني مقفي

وكان له شيء يسير يكتسب منه ويُنفِقُ على نفسه، ولا يقبلُ من أحدٍ شيئا قطُّ. كتبت فى أواخر الستينيات من القرن العشرين ، ولم تعرض. نبيلة إبراهيم ، إيمان مهران، يونس القاضي. على بابي حراس كمن خان وأجرم وعني نفر الصحب كأني صرت مجذم 1 ومن ألقى من الناس اراه قد تجهم فمنذا يرفع الظلم ومن يكشف ذا الغم ؟! سمع من أبي الوَقت السجزى حُضوراً، ومن شهردار بن شِيرَويه الديلمى، وأبى زرعة المقدسى، والحافظ أبي العلاء الهمذانى، ومعمر بن الفاخر، وقدم بغداد وسمع من أبي الحسين عبد الحق بن يوسف، وعبد الله بن عبد الصمد العطار، وبالموصل من الخطيب أبى الفضل الطوسى، وبواسط من أبى طالب المحتسب، وبالبصرة من طلحة المالكى، وسمع بأصبهان أبا الفتح الخرقى، وأبا العباس الترك، وأبا موسى الحافظ. كان حسن السيرة، بعيداً من التَكلُّف، أَوحدَ بيِته في عصره. تلحين سيد درويش ،غناء منيرة المهدية. وقال إسماعيل التَّيميّ شَيخُه لِطالب عِلْم: الْزَم الحافِظَ أبا موسى فإنَّه شاب مُتقِن.

Nächster

ѕнж«д Ё«—” —ж«”н дћѕ гЌгѕ «б—жён [«б√—‘нЁ]

ياغرامي وشفي ليه عني مقفي

وعلى كلٍ فان الاعمار بيد الله وانه على كل شيء قدير. تعالي كلي ,, ضاقت بقوووه ودها انهم يصلحون الموضوع عشان تقدر تتعامل معه عادي. راكان وهو يتنهد بعمق : مدري يمه متضايق حيييل من خجلها ,, مريتها البارح ابي اخذها لمطعم ,, ما يسوى علي والله تستحي بجد ما تقدر تحكي ولا. عبير بضيق : مالي نفس ,, حرك شعره بتوتر وقام لحد ما قعد بجنبها على طرف السرير ,, نزلت عيونها وهو يرجع شعرها لوراء كتفها وبهمس اقرب لها من انفاسها المتوتره : طالعيني. منديلى يا نينة دا وقع فى الحارة. سلطان من عادته ما يلبس قميص وهو نايم ,, وكان ماخذ راحته على الاخر نزل الجريده من يده وهو يقول : شايفه جني ,, ضحكت عبير بدون ما تلتفت له : يمكن الجني ارحم ,, المفروض ملابسك عليك ,, طالع سلطان بشكله : والله البس اللي يريحني ,, الناس يقولون صباح الخير.

Nächster